أفضل معدات تنظيف الواجهات الزجاجية

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
خدمات النظافة

أفضل معدات تنظيف الواجهات الزجاجية

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية حيث يكون الانطباع الأول عن المبني هي واجهاته الخارجية، لذلك لابد الاهتمام به سواء للمصانع أو الشركات أو المؤسسات أو الفلل أو العمائر أو البنوك، ويجب أن توكن الواجهة نظيفة وخالية من أي أتربة أو بقع أو أي عوالق بها، لذلك يجب أن تقوم باختيار شركة متخصصة في مجال تنظيف الواجهات الزجاجية والتي تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. مع استخدام أفضل المعدات والأجهزة الحديثة والمتطورة في مجال تنظيف الواجهات الزجاجية للحصول على ما تريده، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أفضل المعدات والأجهزة التي يتم استخدامها في تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني.

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
لابد من التعامل مع شركة متخصصة في مجال تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني، والتي تقدم هذه الخدمة بكل أحترافية وتوفر لك الكثير من معدات تنظيف الواجهات الزجاجية التي تعمل على التنظيف بكل دقة وعناية شديدة ومن هذه المعدات هي:
  • الأوناش الهيدروليكية أو الكهربائية والتي تعمل برفع العامل لكي يصل إلى جميع الأجزاء الموجودة في الواجهات الزجاجية وتنظيفها بشكل دقيق.
  • يمكن استخدام أجهزة السبايدر والتي تساعد للتسلق على الواجهات بالإضافة إلى وجود سلالم معدنية أو سلالم كهربائية.
  • أيضًا إضافة بعض الأدوات والمعدات البسيطة منها حبال سمكية أو مسدسات مائية أو أجهزة بخار،
  • والتي تكون متخصصة في عملية تنظيف الواجهات للمباني.
  • يتم اختيار من بين هذه الأجهزة على حسب نوع الواجهات ومدى الحاجة لهذا النوع من التنظيف.
  • كما يمكن استخدام بعض الأدوات الصغيرة والبسيطة والتي لا يمكن الاستغناء عنها ومنها فرشاة ناعمة وفرشاة لإزالة الغبار وأقمشة متخصصة في التلميع.
  • بالإضافة لوجود جردل ووضع مياه به، وأيضًا استخدام بعض المنظفات عالية الجودة والتي لا تحتوى على أي مواد ضارة ويكون أن تعرض الواجهات الزجاجية لأي تلف.

أنواع واجهات المباني والأساليب المناسبة لتنظيفها

يعتبر أكبر خطأ تقوم به بعض الشركات التي لا تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال هو استخدام طريقة واحدة لتنظيف جميع أنواع الواجهات للمباني، والتي تتسبب في إتلاف بعضها أو عدم الحصول على النتيجة التي يرغب بها العميل ومن أهم هذه الخدمات هي:

الواجهات الزجاجية

ويوجد منها الكثير من الأشكال والأنواع، كما يمكن استخدام أكثر من طريقة لتنظيفها وتعتبر أشهر الطرق هي استخدام مسدس مائي، والذي يساعد في التخلص من أي أتساخات أو شوائب تتواجد على الواجهات الزجاجية، كما تساعد في التخلص من أي أتربة أو غبار والتي يكون سبب الرياح، وتختلف معدات تنظيف الواجهات الزجاجية باختلاف أنواع الزجاج المستخدم.

الواجهات الحجرية

وهي تحتاج لحذر شديد عند استخدام أحدي الأساليب الخاصة في علمية التنظيف لها حتى لا تتعرض لأي تلف أو شرخ أو كسر في الأجزاء الموجودة بها، ومن الطرق المستخدمة هي القذف الرملي والذي يعد من الأساليب المفضلة والتي يمكن التنظيف بها، كما تساعد على قوة الضغط لهذا الجهاز في التخلص من أي ترسبات موجودة بين الشقوق.

الواجهات الرخامية

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
والتي يمكن أن يتم التعامل معها بأكثر من طريقة حيث يمكن استخدام المسدس المائي والذي يساعد في تنظيف وتلميع الواجهات الرخامية بدرجة كبيرة، أو يمكن استخدام الصاروخ حتى يتخلص من الترسبات أو الأوساخ العالقة على هذه الواجهات، وتعد هذه الطرق تساعد في تنظيف وتلميع الرخام بشكل كبير ومميز وبدون حدوث أي آثار جانبية. لابد أن تكون هذه العملية تقوم على أيدي متخصصون في مجال تنظيف الواجهات ولديهم الخبرة الكافية في التعامل مع جميع أنواع الواجهات، حتى لا يحدث أي ضرر للواجهات الخارجية والقيام بتنظيفها بالكامل بدون ترك أي جزء بها.

مميزات شركة تنظيف الواجهات الزجاجية

تتميز الشركة بالعديد من المميزات التي تجعلها الأفضل بين الشركات الأخرى في مقال تنظيف الواجهات الزجاجية ومن أهم هذه المميزات هي:
  • لديها القدرة على توفير العاملة الماهرة، التي تمتلك الخبرة والكفاءة العالية في تنظيف الواجهات بمنتهى الدقة والحرفية.
  • توفر معدات تنظيف الواجهات الزجاجية بالمواصفات العاملة والتي تضمن لك تنظيف الزجاج بكل سهولة وبمنتهى الأمان على الزجاج.
  • تقوم بتنظيف جميع أنواع الواجهات المختلفة وتتعامل مع كل نوع بطريقة التنظيف التي تتناسب معه.
  • كما تعمل أيضًا على عمليات تركيب الواجهات منذ التصميم وحتى التنفيذ والتركيب وعمل الصيانة الدورية لها.
  • أسعار مناسبة مع الجميع ولا تقبل المنافسة مع الشركات الأخرى، كما تقوم بعمل عروض وخصومات تصل حتى 50% على جميع الخدمات التي تقدمها.
  • تمتلك فريق عمل من خدمة العملاء جاهز دائمًا للرد على جميع أسئلتكم واستفساراتكم.

أهمية تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى عملية تنظيف الواجهات وتحديد معدات تنظيف الواجهات الزجاجية وخاصة إذا كنت منشآت أو شركات أو مؤسسات، حيث يكون الطابع الأول للعميل أو المستثمرين أو واجهة المبنى من الخارج ومن أهم هذه الأسباب أيضًا:
  • نظافة الواجهات الخاصة بالمؤسسات أو الشركات أو المحلات التجارية تعكس على نظافة المكان من الداخل، وتختلف على حسب والمنتجات التي يتم عرضها للعملاء.
  • حماية المباني من الأتربة أو التغيرات الجوية المختلفة مثل الرياح الشديدة أو الأمطار أو درجات الحرارة المرتفعة.

طريقة تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني

تحتاج إلى عدة خطوات وعدة معدات تنظيف الواجهات الزجاجية حتى تحصل على واجهة نظيفة ولامعة وهذه الخطوات هي:

الخطوة الأولى 

يتم مسح الواجهات الزجاجية بقطعة من القماش الجاف حتى يتم التخلص من أي أتربة أو غبار موجود به، ويكون قبل استخدام المياه حتى لا يتلطخ الزجاج وتصبح علمية التنظيف مرهقة لدي العمال.

الخطوة الثانية

عمل الخليط المكون من المياه والخل والليمون حتى تتخلص من البقع اللاصقة أو الجافة على الواجهات الزجاجية، ثم يتم رش الخليط على قطعة من القماش الجاف ثم البدء تنظيف الزجاج، في حالة كان الزجاج ذات حجم كبير يفضل استخدام رش الخليط على الزجاج مباشرة. كما يمكن استخدام خلطات أخري مثل نشا الذرة أو الخل الأبيض والتي يعمل على التخلص من المواد الشمعية التي تتراكم على الزجاج، كما يمكن استخدام معجون الأسنان الأبيض لتلميع الزجاج في حالة وجود أي خدش صغير.

الخطوة الثالثة

استخدام قوة الفرك الواجهات الزجاجية للمباني التي تكون شديدة الاتساخ وبشكل دائري أو استخدام معدات تنظيف الواجهات الزجاجية، ثم تنظيف الواجهات الضيقة والتي يصعب الوصول إليها من خلال استخدما القطن أو الفرش الناعمة حتى تصل إليها. اقرأ المزيد: معدات تنظيف واجهات المباني بأقل الأسعار

الخطوة الرابعة

معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
معدات تنظيف الواجهات الزجاجية
رش المياه على الواجهات الزجاجية ثم استخدام ممسحة الزجاج والتي تعطي المزيد من النظافة واللمعان والبريق للواجهات الزجاجية، كما يمكن استخدام الشاي الأسود مع المياه المغلية والذي يقوم بإزالة الأوساخ أو الدهون.

الخطوة الأخيرة

بعد الانتهاء من عملية التنظيف يتم استخدام العطور أو الملمعات الجميلة على الواجهات الزجاجية، والتي يتم بعد ذلك إزالتها من خلال استخدام أقمشة جافة أو جرائد قديمة حتى تتخلص من أي أثار للمياه أو المنظفات الموجودة على الوجهات. في النهاية يوجد الكثير من معدات تنظيف الواجهات الزجاجية والتي تختلف على حسب نوع الواجهة التي يتم استخدام المعدات بها.

المشاركة :

رد على التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *