ما هي طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات

طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات
خدمات النظافة

ما هي طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات

طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات، فأكثر ما تحرص على نظافته ربات المنازل هي  تنظيف الأرضيات وتركها بمظهر رائع، فالبيت النظيف يدل على صاحبه، والأرضيات أكثر الأماكن التي قد تتخبي بها الجراثيم، وقد تتعرض للكثير من الحوادث التي تتسبب في تلوثها مثل سقوط الطلاء عليها. مما يجعلهم يبحثون بشكل كبير عن أفضل الطرق التي تمكنهم من التخلص من كافة الملوثات التي تتواجد على الأرضيات، ومن خلال هذا المقال سوف نتمكن من التعرف على كافة الحلول التي تساعدك في التخلص من الطلاء الموجود على الأرضيات والحصول على نتيجة فعالة.

طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات

طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات
طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات
من المعروف أن عملية تنظيف الأرضيات من الدهان تحتاج إلى بذل مجهود كبير، حيث تعاني ربات المنازل من مشكلة سقوط الدهان على الأرضيات بعد دهان المنزل، ويحاولون بشكل كبير تجربة العديد من المواصفات حتى يتمكنوا من التخلص منه ولكن بعض تلك الوصفات تكون غير مجدية ولا تحقق النتيجة المرجوة منها. مع العلم بأن تلك المهمة تحتاج إلى وقت طويل، ولكن عند استخدام تقنيات مناسبة وأدوات فعالة سوف توفر الكثير من الوقت وتكون العملية أكثر سهولة إذا قمت بالاستعانة بشركة تمتلك الخبرة وفريق عمل يتمكن من إنجاز المهمة بسهولة وسرعة وإتقان.

نصائح من أجل طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات

يصعب القيام بعملية تنظيف الأرضيات من الطلاء، ولكن عند اتباع بعض بعض النصائح التالية:
  • مادة الأمونيا هي أفضل المواد التي تمكنك من تنفيذ مهمة تنظيف الأرضيات من الطلاء بطريقة فعالة وسريعة.
  • مادة التربنتين تستخدم في طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات وتتمكن من القيام بتنظيف عميق وسهل عند الاستعانة بها، مع العلم بأنها من المواد التي تمتلك رائحة نفاذة، مما يستدعي الحذر من استعماله ممكن يعانون من أمراض حساسية الصدر، وتجد تلك المادة عند بائعي الأصباغ.
  • عند القيام بعملية التنظيف دون الاستعانة بشركة متخصصة بذلك، عليك الحذر واستخدام قفازات، وتخفيف المواد المستخدمة في التنظيف بالماء، حتى لا تتعرض لأي ضرر أثناء القيام بتنظيف الأرضيات من الطلاء.
  • يجب عليك ترك المادة المستخدمة في التنظيف على السطح الملوث بالدهان لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تستطيع غسلها وسوف تحصل على نتيجة فعالة، ولن تبذل مجهود كبير في التخلص منها.

طريقة تنظيف السيراميك من الدهان

يمكنك القيام بتنظيف السيراميك من الدهان دون أن يتعرض لأي ضرر عن طريق عمل خليط يتكون من الصابون المستعمل في تنظيف الأطباق، مع إضافة الماء الدافئ، والقيام بوضعه على الأماكن المتضررة بالدهان من السيراميك. مما يجل البقع تتعرض للين مما يسهل عملية التخلص منها، ثم نقوم بالتخلص من البقع عن طريق كشطها ويجب أن تكون المكشطة مصنوعة من البلاستيك حتى لا يتعرض السيراميك للضرر. وإذا لم تتمكن من التخلص من البقع ووجدت صعوبة في إزالتها يمكنك إضافة بعض الكحول، مع الحرص على سكبه على البقع بالضبط دون تعرض وضعه على السيراميك حتى لا تتعرض الأرضيات للضرر أو تتعرض للبهتان. وبعد ذلك يمكنك فرك البقع بواسطة قطع من الصوف الناعم التي تساعدك في التخلص من بقايا الدهان بكل سهولة، وسوف تحصل على نتيجة جيدة، ويمكنك تنفيذ نفس الطريق على الأرضيات المصنوعة من البورسلين، وتعد تلك الطريقة من ضمن طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات.

طرق تنظيف الطلاء من الأرضيات الخرسانية

قد تتعرض الأرضيات الخرسانية لسقوط العديد من الدهانات عليها مما يجعل عملية تنظيفها من الأمور الهامة التي يبحث الأشخاص عنها حتى يتم إزالتها بكل سهولة، وفي هذه الحالة يجب عليك الاستعانة بالمنظفات التجارية لكي تستطيع التخلص منها، ويمكنك اتباع الطريقة التالية:
  • احرص على استخدام الفرشاة الصلبة التي تتمكن من خلالها كشط الطلاء، وتساعدك على فك الدهانات.
  • قم باستخدام أي نوع من مزيل الدهانات التي تتواجد في الأسواق، ووضعها على المناطق التي تتواجد فيها الطلاءات، مع مراعاة التعليمات التي تتواجد مع كل نوع مزيل دهان لعدم التعرض لأي ضرر أثناء استخدامها.
  • لن تحصل على نتيجة فعالة من أول مرة، لذلك يجب عليك تكرار العملية أكثر من مرة حتى تحصل على النتيجة التي ترغب فيها.

طرق تنظيف الأرضيات الخشبية من الطلاء

يمكنك اختيار طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات الخشبية حتى لا تعرضها لأي ضرر، حيث إنها من أنواع الأرضيات التي تحتاج إلى الحرص في تنظيفها، وتتم عملية التخلص من الدهان عن طريق استخدام خليط مكون من الماء الدافئ وسائل تنظيف الأطباق، وبواسطة قطعة قماش يتم تبليلها بالسائل. ويتم استعماله حتى يبدأ الدهان في اللين والتحلل، ثم نستعين بقطعة قماش جافة لكي نتمكن من تنظيفها، وقد توجد بعض الحالات الصعبة التي تحتاج إلى استخدام سكين قشط مع الحرص على أن يكون بلاستيكي لتجنب تعرض الأرضية للضرر، مع مراعاة القيام بالكشط بكل حذر خاصة في حالات الذهان الصعبة، وبعد ذلك يتم وضع الخليط عليها، وسوف تحصل على نتيجة فعالة.

طرق تنظيف البلاط من الطلاء باستخدام الخل والجاز

من طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات، هي استخدام مواد الخل والجاز التي تساعد في التخلص من الطلاء بسرعة وفعالية، وتتمثل تلك الطريقة في الخطوات التالية:
  • القيام بوضع كمية بسيطة من الجاز على قطعة من القماش، والقيام بفرك المنطقة الموجودة فيها الطلاء، وسوف تلاحظ نتيجة فورية وسريعة.
  • ويمكنك القيام بوضع الجهاز على المنطقة المتضررة بطريقة مباشرة، مع العلم بأن من الصعب فيما بعد التخلص من الرائحة.
  • وفيما يتعلق باستخدام الخل، فيمكنك وضعه على الطلاء المسكوب على الأرضيات، ثم إضافة الماء الساخن عليه.
  • نترك الخليط على الطلاء مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يمكنك بعد مرور الوقت فرك الطلاء من خلال استخدام السلك الذي يستعمل في تنظيف الأطباق.
  • مع الحرص على استخدامه على منطقة الدهان دون تجاوزها، وعن طريق استعمالها بشكل دائري، وبرفق حتى تتمكن من التخلص من الطلاء.
تابع المزيد: نصائح ممتازة في تنظيف البيوت من جلوبال كلين

تنظيف الطلاء من الأرضيات بواسطة شركة تنظيف

طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات
طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات
يمكنك الاستعانة بشركة متخصصة في مجال التنظيف حتى تتمكن من الحصول على نتيجة فعالة وسريعة، ويمكن أن تلجأ إلى هذه الطريقة عند عدم نجاح أي من الطرق السابقة في تحقيق الهدف منها، وتعتبر من طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الطلاء. خاصة عندما تكون الشركة من الشركات التي توفر خدمة إزالة بقع الطلاء من الأرضيات المختلفة، وتعمل بطريقة احترافية من خلال استعمال المنظفات التي تتميز بفعاليتها في التخلص من الطلاء دون أن تتعرض الأرضيات لأي ضرر مع وجود فريق يمتلك الخبرة التي تمكنه من إنجاز المهمة في وقت قصير. يمكنك استعمال طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات حتى تتمكن من الحصول على أرضيات نظيفة، ذات مظهر رائع، ويفضل أن تنبه على عمال الدهان على تنظيف الأرضيات فور سقوط الطلاء عليها لتجنب التعرض إلى مشكلة تنظيف الأرضيات فيما بعد.

المشاركة :

رد على التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *