أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت

منتجات تنظيف السجاد والموكيت
خدمات النظافة

أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت

توجد العديد من المنظفات المتنوعة بالأسواق ولكن ما أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت التي يمكنها إزالة أي من الأوساخ والبقع الصعبة بسهولة، سوف نتعرف على أفضل منتجات التنظيف المختلفة المتوفرة بالأسواق حيث يتواجد منها منظفات رغوية و مذيبات أو أنزيمات لتسريع عملية التنظيف والتي يرغب الكثير من ربات المنازل في الحصول عليها، ويتناسب بنسبة كبيرة مع المواد التي صنع منها الموكيت والسجاد حتى لا يتسبب بأي تلف أو ضرر بالأنسجة مهما اختلف نوعهما من حرير أو صوف أو قطن أو من المواد الصناعية من البولستر والنايلون، عليك فقط متابعة قراءة هذا المقال لتحصل على أفضل المنتجات والمعلومات حولها.

أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت

منتجات تنظيف السجاد والموكيت
منتجات تنظيف السجاد والموكيت
لكي نحصل على أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت علينا أن ندرك أن نوع المنظف وجودة أدائه في التنظيف تتوقف على نوع البقعة ودرجة الاتساخ في السجاد أو الموكيت، والطريقة المتبعة في التنظيف فالتنظيف المائي غير الرغوي غير التنظيف الجاف والتنظيف بالبخار كلاً منهما له تأثير مختلف على أنسجة السجاد والموكيت، ويفضل اتباع التعليمات المرفقة مع نوع السجاد الخاص بك قبل تنظيفه، ومن أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت التالي:

سيترا فريش Citra Fresh

يعد سيترا فريش من أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت شديد الاتساخ، فكثيراً ما يستخدم لتنظيف سجاد الشركات والمحلات التجارية والسلالم لكثرة الأوساخ بها فهو الوحيد القادر على تنظيفها بشكل مثالي، كما يفضل استخدامه عند تنظيف الأنسجة الخاصة بالسجاد المصنوع من الحرير والصوف وذلك يرجع لمكوناته المعتدلة التي لا تتسبب في أي ضرر بالأنسجة ولرائحته العطرة التي تبقى في السجاد والموكيت لساعات طويلة.

فانيش باور فووم Vanish Power Foam

من أسهل وأفضل المنتجات القادرة على إزالة أصعب الاتساخات والبقع الدهنية من السجاد من خلال وضعه على البقعة قبلها بساعتين  وتركها، فلا نتاج إلى الكثير من الفرك أو الخطوات الأخرى الزائدة كل ما عليك فعله هو تمرير المكنسة الكهربائية عليه ليتم شفط المسحوق والأوساخ التي قام بتفتيتها بسهولة.

دكتور بيكمان

يقدر على إزالة البقع الصعبة والاتساخات المليئة بالغبار والأتربة من بقع دهنية أو نبيذ أو شاي وقهوة وغيره من البقع، فهو يمتلك جزء من الأمام به فرشاة فريدة لتتمكن من فرك بقع السجاد وإزالتها بسهولة من خلال تركيبته المميزة من الأكسجين النشط والكحول. 

 جريس ريليس سبوتر Grease Release Spotter

يقدر جريس ريليس سبوتر على إزالة البقع الدهنية الصعبة من الشحوم والزيوت المتساقطة على السجاد والموكيت والتي قد تتسبب في تلف كبير إذا تركت لفترة كبيرة دون تنظيف، ولكن من خلال  جريس ريليس القادر على تفتيت أي من المكونات الدهنية بكل سهولة وفي عدة دقائق.

أودوبان OdoBan

يعتبر أودوبات من المنظفات التي تمد السجاد والموكيت برائحة عطرة وذكية وقدرته على التخلص من كافة للروائح الكريهة المتكونة داخلهم نتيجة لكثرة الأتربة والغبار أو عدم تعريضهم بشكل مستمر إلى الشمس والهواء المناسب.

 سينساشن كاربت سبوتر Sensation Carpet Spotter

هو من أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت فهو يمتلك القدرة على إزالة أصعب البقع مثل بقع الدم والبر والطلاء وبقع الشاى والقهوة التي تعرف بصعوبتها الكبيرة إذا تركت أي أثر على السجاد والموكيت ولكن من خلال سينسانش يتم إزالتها بسهولة ف مكوناته قادرة على التغلغل بين الأنسجة وتفتيت الاتساخ.

مواد التنظيف الطبيعية أو النباتية

منتجات تنظيف السجاد والموكيت
منتجات تنظيف السجاد والموكيت
قد لا ترغب ربة المنزل في استخدام أي من المواد الكيميائية التي قد تضر بصحة أطفالها أو تؤثر على جودة أنسجة السجاد مع مرور الوقت، لذا تلجأ إلى استخدام المواد المنظفة الطبيعية والنباتية التي لا تشكل ضرر كبير على أي من أفراد الأسرة، كما لا تترك أي أُر أو رواسب فور الانتهاء من التنظيف، من تلك المنتجات الطبيعية التي نرشحها لك لجودتها وتأثيرها الكبير على البقع:
  •  بايوكلين BioKleen: وهو منظف مستخلص من النباتات الطبيعية ويضاف إليه بعض الإنزيمات النشطة والفعالة القادرة على معظم أنواع السجاد والموكيت وإزالة أي من البقع المختلفة التي قد تتسبب في ترك أثر وإفساد شكل السجاد.
  • بيتر لايف ستاين آند أودر: يعتبر من أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت في العالم لقدرته على التخلص من الروائح الكريهة من على السجاد والموكيت.

معايير اختيار منتجات التنظيف للسجاد والموكيت

عند شراء أي من منتجات التنظيف الخاصة بالسجاد عليك تحري الدقة في بعضاً من المعايير التي يجب أن تتبعها لاختيار منظف مناسب ولا يتسبب في أي ضرر لأنسجة السجاد، ويمكن اتباع الطرق التعليمات التالية للاختيار الصحيح:

مكونات المنظف

 يجب قراءة المكونات الخاصة بالمسحوق قبل شراءه فغالباً ما تحتوي بعض المساحيق على مبيضات  وبيروكسيد الهيدروجين التي تضر بصحة الأطفال وثد تتسبب بحساسية أو ربو من قوة رأيتها وتأُيرها على أنسجة السجاد والموكيت، كما يجب الترى من كون المنظف صديق للبيئة وقابل للتحلل ولا يحتوي على أي من المواد السامة.

العطر

يجب التأكد من احتواء المسحوق على مادة عطرية والتي تتمكن من إزالة أي من الروائح الكريهة العالقة في السجاد والموكيت، ولكن إذا كان أي من أفراد الأسرة يعانى من حساسية ضد الرائحة يمكن اختيار منظف يمتلك نسبة قليلة من العطر تى لا تؤثر على أي من أفراد العائلة.

تأثير المنظف

تتوفر العديد من المنظفات المختلفة في الأسواق والتي تتخصص كلاً منها لبقع محددة ولكن عند اختيار منظف السجاد من الأفضل اختيار منظف قادر على إزالة أكبر قدر من البقع بمختلف أنواعها.

كمية الشامبو

 يمكن شراء كميات كبيرة من الشامبو وخاصة إذا كان المنزل ملئ بالأطفال أو بالحيوانات الأليفة التي تعرض السجاد إلى الكثير من الأوساخ فأنت بحاجة إلى كميات كبيرة من المنظف.

نوع السجادة

تحتاج إلى معرفة نوع السجاد والموكيت الذي تمتلكه قبل المبادرة لشراء أي من المنظفات المتوفرة في الأسواق فيوجد أنواع لا تعمل بشكل جيد مع أنواع السجاد عالية الجودة من الحرير والقطن، لذا يفضل شراء منتج يتمكن من تفتيت الاتساخات من السجاد الخاص بك دون التأثير بشكل سلبي عليه.

أهمية استخدام منتجات تنظيف السجاد

منتجات تنظيف السجاد والموكيت
منتجات تنظيف السجاد والموكيت
يجب الاهتمام بتنظيف السجاد والموكيت والحرص على تنظيفها بشكل مستمر حتى لا تتعرض أي من أنسجته للتلف من كثرة انتشار الأتربة والغبار عليهم، خاصة إذا كنت تملك أطفال أو حيوانات أليفة تترك أثر كبير على السجاد من وبر الحيوانات أو من الأطعمة والمشروبات التي تسقط أغلب الوقت وتترك أثر كبير على السجاد لذلك يجب الاهتمام بتنظيف السجاد للنقاط التالية:
  • الحفاظ على صحة أفراد الأسرة من الأطفال والبالغين من التعرض لأي من أمراض الحساسية  أو مرض الربو.
  • تعزيز المناعة وتقويتها من خلال تنظيف السجاد وتعقيمه مما يجعله أقل عرضة لأي من الجراثيم والميكروبات المسببة للأمراض.
  • الحفاظ على صحة كبار السن من خلال التخلص من الأتربة والغبار وأي من البقع الصعبة.
  • التخلص من الحشرات والجراثيم الصغيرة التي لا ترى بالعين المجردة، ولكن من خلال أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت التي رشحنها لك سابقاً يمكنها القضاء عليها بسهولة.
وهكذا نكون قد انتهينا من خلال هذا المقال الخاص بعرض أفضل منتجات تنظيف السجاد والموكيت المتوفرة بالأسواق وتمتلك قدرة كبيرة في التخلص من الأوساخ الصعبة.

المشاركة :

رد على التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *